كنافة بالمانغاالخميس أكتوبر 08, 2015 7:20 pm من طرفfatenملف شامل ومتكامل لجميع انواع البسبوسةالخميس أكتوبر 08, 2015 4:48 pm من طرفfatenبسبوسة بلا بيضالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:37 am من طرفfatenتشيز البسبوسةالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:35 am من طرفfatenبسبوسة بلا قطرالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:31 am من طرفfatenبسبوسة بالقشطة منقوولة الأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:28 am من طرفfatenبسبوسة بالمهلبيةالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:27 am من طرفfatenالنمورة اللبنانيةالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:26 am من طرفfatenالهريسة الحلبية عاصولها الأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:26 am من طرفfatenحلى المانجوالأربعاء أبريل 22, 2015 6:25 am من طرفfaten



الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


منتديات ولا بالاحلام :: المعجنات :: المخبوزات

كاتب الموضوع faten مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :05 - 09 - 2013
avatar
admin
admin
تواصل معى
http://www.fatendishes.net
إحصائية العضو

عدد المساهمات : 6130
نقاط : 17408
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
العمر : 33
defaultموضوع: خبز بيدا التركي
خبز بيدا التركي

· يمزج السكر و الخميرة و الماء الدافئ في كوب ثم يغطى الكوب و يترك جانباً في مكان دافئ , في الميكرويف مثلاً أو في خزانة فوق الفرن .
· يترك المزيج مغطى لمدة 10 – 15 دقيقة حتى تتفاعل الخميرة و تشكل رغوة كبيرة .
· ينخل الطحين في وعاء ثم يعمل حفرة في وسطه . يضاف مزيج الخميرة و اللبن و الزيت و الحليب و يقلب الكل بملعقة خشبية حتى تتجانس المقادير .
· توضع العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الطحين ثم تعجن لمدة عشر دقائق أو حتى تصبح لدينا كرة ناعمة و مطاطية و لا تلتصق بأطراف الأصابع .
· يدهن وعاء عميق بلاستيكي بالزيت ثم توضع فيه العجينة و تغطى بالقليل من الزيت . يغطى الوعاء بشكل محكم بورق لاصق بلاستيكي و تترك العجينة في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها لمدة ساعتين أو حسب الفصل .
· بعد أن تنتفخ العجينة يربت عليها بقبضة اليد ثم تدعك حتى ترجع لحجمها الأصلي و تقسم لكرتان .
توضع العجينة على صينية مغطاة بورق الزبدة ثم يضغط عليها بالابهام لتأخذ شكله , تغطى بمنشفة ثم تترك حتى تنتفخ مجدداً لسماكة سنتيمتر أو 2 سنتيمتر لمدة ساعة تقريباً .
· يحمى الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية . يمزج صفار البيض و النسكافييه حتى تذوب حبات النسكافييه ثم تدهن العجينة و ترش حبات السمسم حتى تغطي كل العجينة .
· يوضع وعاء صغير مضاد للحرارة يحتوي على ماء مغلي على الرف السفلي من الفرن , هذا الطبق سيخرج بخار سيجعل خبزي طري , توضع صينية الخبز على الرف المتوسط في الفرن و تترك لمدة 15 – 20 دقيقة تقريباً أو حتى تنتفخ و يحمر وجهها .
· يخرج الخبز من الفرن و يقدم فوراً أما إذا أردت أن تقدميه فيما بعد فيترك لمدة عشر دقائق ثم يلف مجدداً بمنشفة ليبقى الخبز طري و لذيذ جداً .
· يقدم الخبز مع الزبدة و العسل و سأقوم بإضافة عدة تغميسات رائعة مع هذا الخبز إن شاء الله و هذه صورة للخبز مع الزيت و الزعتر , يممي .




2 ملعقة صغيرة خمبرة حبيبات
نصف ملعقة صغيرة سكر
2 ملعقة كبيرة ماء دافئ
ثلاث أرباع حليب دافئ ( أو أكثر بقليل حسب نوع الطحين )
3 كوب طحين
ملعقة صغيرة مسطحة ملح
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
2 ملعقة كبيرة لبن

المزيد من الطحين و زيت الزيتون

للوجه :

صفار بيضة صغيرة
بضع حبات من النسكافييه
2 ملعقة صغيرة سمسم أو مزيج من السمسم و حبة البركة






• يمزج السكر و الخميرة و الماء الدافئ في كوب ثم يغطى الكوب و يترك جانباً في مكان دافئ , في الميكرويف مثلاً أو في خزانة فوق الفرن .

• يترك المزيج مغطى لمدة 10 – 15 دقيقة حتى تتفاعل الخميرة و تشكل رغوة كبيرة .



• ينخل الطحين في وعاء ثم يعمل حفرة في وسطه . يضاف مزيج الخميرة و اللبن و الزيت و الحليب و يقلب الكل بملعقة خشبية حتى تتجانس المقادير .

• توضع العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الطحين ثم تعجن لمدة عشر دقائق أو حتى تصبح لدينا كرة ناعمة و مطاطية و لا تلتصق بأطراف الأصابع .

• يدهن وعاء عميق بلاستيكي بالزيت ثم توضع فيه العجينة و تغطى بالقليل من الزيت . يغطى الوعاء بشكل محكم بورق لاصق بلاستيكي و تترك العجينة في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها لمدة ساعتين أو حسب الفصل .



• بعد أن تنتفخ العجينة يربت عليها بقبضة اليد ثم تدعك حتى ترجع لحجمها الأصلي و تقسم لكرتان .
توضع العجينة على صينية مغطاة بورق الزبدة ثم يضغط عليها بالابهام لتأخذ شكله , تغطى بمنشفة ثم تترك حتى تنتفخ مجدداً لسماكة سنتيمتر أو 2 سنتيمتر لمدة ساعة تقريباً .



• يحمى الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية . يمزج صفار البيض و النسكافييه حتى تذوب حبات النسكافييه ثم تدهن العجينة و ترش حبات السمسم حتى تغطي كل العجينة .

• يوضع وعاء صغير مضاد للحرارة يحتوي على ماء مغلي على الرف السفلي من الفرن , هذا الطبق سيخرج بخار سيجعل خبزي طري , توضع صينية الخبز على الرف المتوسط في الفرن و تترك لمدة 15 – 20 دقيقة تقريباً أو حتى تنتفخ و يحمر وجهها .

• يخرج الخبز من الفرن و يقدم فوراً أما إذا أردت أن تقدميه فيما بعد فيترك لمدة عشر دقائق ثم يلف مجدداً بمنشفة ليبقى الخبز طري و لذيذ جداً .

• يقدم الخبز مع الزبدة و العسل و سأقوم بإضافة عدة تغميسات رائعة مع هذا الخبز إن شاء الله و هذه صورة للخبز مع الزيت و الزعتر , يممي .


الموضوع الأصلي : خبز بيدا التركي // المصدر : منتديات ولا بالاحلام // الكاتب: faten

اعلانات




مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة