تريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10كنافة بالمانغاتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالخميس أكتوبر 08, 2015 7:20 pm من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10ملف شامل ومتكامل لجميع انواع البسبوسةتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالخميس أكتوبر 08, 2015 4:48 pm من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10بسبوسة بلا بيضتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:37 am من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10تشيز البسبوسةتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:35 am من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10بسبوسة بلا قطرتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:31 am من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10بسبوسة بالقشطة منقوولة تريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:28 am من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10بسبوسة بالمهلبيةتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:27 am من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10النمورة اللبنانيةتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:26 am من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10الهريسة الحلبية عاصولها تريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء سبتمبر 09, 2015 6:26 am من طرفتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Log10حلى المانجوتريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyالأربعاء أبريل 22, 2015 6:25 am من طرف

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتديات ولا بالاحلام :: خبرات مطبخية :: خبرات لنظافة المطبخ

كاتب الموضوع faten مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :04 - 11 - 2013
faten
admin
admin
تواصل معى
http://www.fatendishes.net

تريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  Emptyموضوع: تريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي
تريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي
تنظيف السراميك

ومن الطرق الاقتصادية في تنظيف سيراميك الحمامات:

استخدام إسفنجة مبللة بمحلول معد من لتر ماء وملعقة كبيرة كلور أو أمونيا مخففة وصابون، يمكن استعمال أي نوع من صابون الجلي لأنه يعطي لمعانا قويا للسيراميك وبعد تنظيف الحمام تشطف كل القطع جيدا بالماء ثم تستخدم إسفنجة مربعة رقيقة مبللة بمحلول معد من فنجان ماء وملعقة ديتول أو كلور وتمسح القطع فتعمل على تعقيمها وتلميعها في آن واحد.
تريدين سيراميك يلمع من النظافة ...الحل عندي  245006

بعد الانتهاء من هذه العملية يسكب الماء والديتول المتبقي في مصارف المغسلة والحمام لتعقيمها.

أما بلاط السيراميك شديد الاتساخ فقبل القيام بعملية التنظيف يفضل أن يرش بماء ساخن جدا فيعمل البخار على تحليل الأوساخ مما يساعد على تنظيفها بسرعة وسهولة أكبر.

والسيراميك الداكن اللون فيشطف بالماء بعد تنظيفه ثم يمسح بإسفنجة مربعة رقيقة مبللة بالماء والخل أو الماء والأمونيا المخففة5 % لتلميعه وإزالة آثار الصابون عنه

تنظيف حمامك والمرحاض (اعزكنّ الله)
اولا :طريقة تسويها مرة بالشهر تسمح لك تعطير وتعقيم المرحاض مع كل إستخدام

حتى تخلي رايحة حمامك ديتول ونظافه مع كل استخدام للمرحاض لا ورغوه كمان 
المهم هذي الطريقه توفر عليك مال وجهد
احسن من كل شوي وانتي تكبي ديتول وتبخي معطرات جو ولا في فايده 
سويها مره وحده وتجلس شهر
وهي انك تجيبي علبة العملاق الاخضر الصغيره وتخريميها بالمفك من كل جهه يعني 4 اخرام وتحطيها الله يعزكم في السيفون 
لا تكثروا الاخرام عشان الجل مايخلص بسرعه 
اوو ممكن تزيدوها اذا حبيتوا الريحه اقوى
وبس شفتوا كيف سهله
تنظيف المرحاض
-*ممكن تنظيفه بينما أنت ذاهبة خارج المنزل لبضع ساعات بواسطة وضع ¼ كوب من المبيض المستخدم (كلوروكس) وتركه الى أنت تعودي للمنزل ثم قومي بشطفه.
-* للحماية من البقع والاصفرار وضع ½ جالون خل في داخله بالليل وشطفه في الصباح.
-* للوقاية من الانسداد والروائح الكريهة قومي بوضع فنجان من الباكنج صودا أسبوعيا 
-* لا تستخدمي المبيض مع استخدام منظف المرحاض سويا .

كيف تصلين للقاذورات في الأركان الضيقة للحمام 

بواسطة عمل العصا لمقشة قديمة ووضع قطعة قماش حولها.

الفطريات
لإزالة هذه الفطريات من الأحواض اغمسي قطعة قطنية على شكل كرة في محلول الكلوروكس وضعيها عند فتحة الحوض واتركيها الى ان تنظفي – -الحمام ثم قومي بإزالتها واشطفي بالماء.

مصرف المياه
نضع ½ كوب باكنج صودا في المصرف و1/2 كوب خل لبضع دقائق ثم شطفها بماء بارد.
بعد غسل الحمام بالصابون والكلوركس اشطفي الأرضية بماء دافىء يميل للحرارة أكثر حتى يزول أثر الصابون تماما ثم في آخر ماء الشطف ضعي كمية من المطهر معه و اشطفي الماء ونشفي الأرضية بفوطة كبيرة و حتبقى رائحة المطهر تفوح .... 

عند غسل الحمام أو المطبخ أرفعي غطاء مجرى الماء ونظفيه من الخلف بالفرشة حتى ما تتجمع الحشرات خاصة أنه مكان رطب دوما

لنظافة اسهل للحمام عامة
عندما يكون مشبع بالبخار قومي بتنظيف الحمام كله سوف يسهل عملية التنظيف كما قلنا.

تنظيف الحنفيات 

*- للبقع الخفيفة و الفاتحة عن طريق نصف ليمونه .
*- للبقع الغامقة مثل بقع الصدأ عمل عجينه من عصير الليمون والبور اكس.
-* للخلاطات الإستانلستيل يمكن مسحها بقطعة قماش مغموسة في خل او زيت طعام.
*- لأزالة البقع والرواسب التى تظهر بين بلاطات القيشانى والسيراميك بالمطبخ والحمامات ، يتم تنظيفها بفرشاة اسنان قديمة بعد غمسها فى ماء التبييض ( الكلور ).

تنظيف البانيو
-* ممكن استخدام النشادر ولكن غير مخففة مع ارتداء القفازات المطاطية أو استخدام الباكنج صودا ثم شطفها بالماء ولبقع اصعب استخدام مسحوق أطباق الغسالة الأوتوماتيك أو قطعة قماش مغموسة في خل.

نقاط مفيدة
-* دائما احتفظي بأدوات النظافة الخاصة بالحمام في الحمام لتستخدمينها أول بأول .
وحاولي توفير سطل مثل هذا تجمعين فيه كل ادوات النظافة لسهولة التنقل 

-* احتفظي بممسحة مطاطية دائما لكي يستخدمها أفراد العائلة بعد أخذ حمام لمسح الأرض أول بأول
-* البخار جيد جدا للتنظيف لذا إذا اصبح الحمام مليء بالبخار حاولي أن تقومي بتنظيف السيراميك والمرايا.
-* يمكن استخدام مطهر الجراثيم في تنظيف كل شيء في الحمام ما عدا المرايا.
-* لا تنسي أن تنظفي مقبض الباب ومفتاح الكهرباء.
*- أدوات تنظيف الحمام اجمعيها في دلو أو علبة بلاستيك حتى يسهل عليك كل يوم الوصول لها ونقلها من مكان إلى آخر

– موانع الانزلاق في الحمام
يمكن تنظيف موانع الانزلاق في الحمام بواسطة غمس فرشاة البلاط او أي فرشة صلبة في محلول مكون من كيروسين+ ماء دافئ.

نصيحة أخيرة 
لاتخلطي مواد التنظيف ببعضها فكل مادة لها استخدامها الخاص 
مثلاً

لاتخلطي كلوركس العادي مع الملون 
لاتخلطي كلوركس مع ديتول
لاتخلطي ديتول مع الصابون 
لاتخلطي كلوركس مع ملطف 
لاتخلطي الصابون مع الملطف لانه سيمنع مفعول الصابون

حاولي انك تستخدمي كل مادة لوحدها افضل حتى تعطيك الرائحة الخاصة به

لانه عند مزج المنظفات مع بعضها ستعطيك رائحة غريبة ولن تستمر طويلاً 
بعكس لو استخدمت كل منظف ومطهر لوحده 

اعلانات